recent
أخبار ساخنة

سامسونج تطلق مستشعر الكاميرات الجديد بجودة 50 ميجا - Samsung ISOCELL GN2 50MP

 أعلن في أواخر شهر فبراير ، أن مستشعر الكاميرا للهواتف الجديد Samsung ISOCELL GN2 بدأ في الإستخدام في الهواتف الذكية مثل Xiaomi Mi 11 Ultra وهواتف سامسونج الجديدة.

سامسونج تطلق مستشعر الكاميرات الجديد بجودة 50 ميجا - Samsung ISOCELL GN2 50MP

تشير ISOCELL إلى العلامة التجارية العامة لشركة Samsung لتقنية البكسلز للمستشعر التي تدعي أنها تقلل تسرب خروج الضوء بين البكسل الخاصة بالمستشعر ، مما يؤدي لستشعار البكسل أكثر دقة للألوان والتفاصيل. يستخدم Samsung GN2 ISOCELL 2.0 الجديد الخاص بها.

سامسونج تطلق مستشعر الكاميرات الجديد بجودة 50 ميجا - Samsung ISOCELL GN2 50MP

وكان الإختلاف الأكبر و الأكثر واضحًا مع سلسلة بأسم  " Samsung HMX " بدقة 108 ميجابكسل و هو دقة 50 ميجابكسل ، والتي قد تتحول إلى صفقة رائعة في العالم الحقيقي. و كان هناك سابقًا إلى أن Xiaomi لديها وضع تلقائي 27 ميجابيكسل مثير للاهتمام و مميزات رائعة يمكن أن تنافس في سوق الكاميرات الإحترافية.

مميزات المستشعر الجديد

على الرغم من أن الصور الخاصة بمستشعر الجديد Samsung بدقة 108 ميجابكسل قد أثبتت أنها تنتج أكثر الصور حدة في ضوء النهار (حتى الآن ، راجع مراجعة كاميرا Note 20 Ultra الخاصة بنا) ، فإن حجم الصورة الكبير يخلق تأثيرًا عكسيًا و ضارًا محتملاً على التقاط HDR ومعالجة الصور بشكل خطأ نسبي ، وهو 27MP (أو 50MP) عرض مغر يصل إلي 108 ميجابكسل.

سامسونج تطلق مستشعر الكاميرات الجديد بجودة 50 ميجا - Samsung ISOCELL GN2 50MP

ومع ذلك ، فإن مستشعر Samsung GN2 لديه خدعة تسمح بالتقاط صور بدقة 100 ميجابكسل ، وسنشرح السبب في هذا المقال. كما يشير اسمه ، فإن ISOCELL GN2 هو في الواقع الجيل الثاني من مستشعر "GN" ويدفع الظرف بـ:

  1. وحدة بكسل أكبر وحجم حساس "سينسور" إجمالي (1.4 ميكرون وقطري 1 / 1.12 بوصة)
  2. أداء التركيز البؤري التلقائي "Autofocus".
  3. أداء HDR

كما توضح الفيزياء ، فإن زيادة مساحة سطح الاستشعار للكاميرا هي طريقة فعالة للغاية لتحسين جودة البيانات الملتقطة عن طريق نسبة أكبر من الصوء الذي يستطيع المستشعر أن يلتقطه. إنه مكلف لأن التكلفة تتناسب مع منطقة القالب ، لكنها تعمل ببساطة.


تعد البكسلات التي يبلغ حجمها 1.4 ميكرون أكبر بنسبة 16٪ من البكسلات السابقة التي يبلغ حجمها 1.2 ميكرون ، وهي زيادة كبيرة في جيل واحد. يستخدم المستشعر نمط نمط Quad-Bayer ويمكنه التعامل مع مكاسب ISO المتزامنة المتعددة بكفاءة أكبر من ذي قبل.

مستشعر Samsung GN2 هائل:

  • 32٪ أكبر من مستشعر Mate 40 Pro الأساسي
  • أكبر بنسبة 42٪ من مستشعر Galaxy Note 20 Ultra الأساسي
  • أكبر بنسبة 183٪ من مستشعر iPhone 12 Pro Max الأساسي

تسمي Samsung هذه الميزة Smart ISO Pro (صفحة Smart Iso Pro الرسمية) ، ويجب عليها تحسين نتائج HDR مثل تجنب تشبع الضوء (المناطق الساطعة) أو فقدان التفاصيل (البقع الداكنة). يبدو Smart ISO Pro وكأنه ترميز HDR ذكي في المستشعر ، والذي يمكن قراءته على أنهما قيمتا ISO مختلفتان (منخفض وعالي). بكلمات واضحة ، إنها تلتقط نفس المشهد (بدون ظلال) بما يعادل اثنين من مكاسب ISO ، و هذا فيديو من شركة سامسونج يوضح التقنيات الخاصة بالمستشعر.


تتوفر أيضًا ميزة "النطاق الديناميكي العالي المتقطع" “staggered HDR” (التقاط إطارات متعددة بمرور الوقت) إذا تطلب الأمر أكثر من مكاسب ISO عن طريق إلتقاط الإطارات المتعددة و من ثم جمع هذه الإطارات في إطار واحد أكثر دقة. يعمل الالتقاط متعدد الإطارات على توسيع النطاق الديناميكي الإجمالي أعلى بكثير من السعة الأصلية للمستشعر ، ولكنه ينطوي على مخاطر في الظلال يجب إزالتها لاحقًا (بواسطة النظام).


تقنية Dual Pixel Pro

و في آخرتحديث للمستشعر Samsung GN1 الأصلي هو ميزة Dual Pixel Pro (صفحة Dual Pixel Duo الرسمية). كانت شركة Samsung هي أول شركة مصنّعة للمعدات الأصلية تمتلك كاميرا محمولة مع Dual Pixel Diode AF ، ويعرف أيضًا باسم Dual Pixel Phase Detection AF المعروف أيضًا باسم DPPD AF.

سامسونج تطلق مستشعر الكاميرات الجديد بجودة 50 ميجا - Samsung ISOCELL GN2 50MP

في هذه التقنية ، يتم تقسيم بكسل كل مستشعر إلى صمامين ثنائيين فرعيين يمكن أن يساعدوا في ضبط البعد البؤري التلقائي الخاص بالعدسة لاكتشاف الطور البؤري. بشكل أساسي ، يجعل هذا المستشعر بالكامل مستشعرًا للتركيز البؤري التلقائي ، وهو أحد أفضل تقنيات في أجهزة التركيز البؤري التلقائي. كما روجت OmniVision مؤخرًا لميزة مماثلة مؤخرًا.

إن جعل كل صمام ثنائي يعمل كمساهم فردي في البكسل يضاعف تقنيًا دقة المستشعر X2 ، مما يقودنا إلى الحصول على صور بدقة 100 ميجابكسل. يمكن للمستشعر أيضًا التقاط 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية أو FHD بسرعة 480 إطارًا في الثانية لحركة بطيئة مذهلة. من الغريب أن 8K تقتصر على 24 إطارًا في الثانية ، نتطلع إلى رؤية ما يمكن لهذا المستشعر فعله في العالم الحقيقي ، ولكن في الوقت نفسه ، سيحقق نتائج رائعة في Uber HW Camera من وجهة نظر الأجهزة.

المصدر : ubergizmo

google-playkhamsatmostaqltradent