recent
أخبار ساخنة

نظام iOS 14.5 سيحصل على إضافة صوتين جديدين من SIRI مع تعديل قياس صحة البطارية

 يعد نظام iOS 14.5 تحديثًا أنتظرا عليه الكثير من الوقت لأجهزة iPhone والذي يتم حاليًا عمليه إختباره في الإصدار التجريبي السادس وهو متاح الأن لإستخدامه للمطورين. من المتوقع أن يتم طرح نظام iOS 14.5 لكل المستخدمين في وقت معين من هذا العام. أما الأن و قبل التوفر الفعلي للتحديث ، تم الكشف عن بعض من الميزات التي من المحتمل أن تصل إلى نظام التشغيل iOS قريبًا. وفي هذا المقال سنلقي نظرة على جميع الميزات التي من المتوقع أن تصل إلى iOS 14.5:

نظام iOS 14.5 سيحصل على إضافة صوتين جديدين من SIRI مع تعديل قياس صحة البطارية

تحديث Siri في iOS 14.5

تبعًا لأخر إصدار تجريبي ، تقوم Apple بعمل تحديث مساعدها الصوتي من خلال جلب صوتين جديدين لسيري. تم تصميم صوتي Siri الجديدين التي تخطط لها Apple لتقديمهما باللغة الإنجليزية الأمريكية ، وهما متاحان في كل من النسختين من الإناث والذكور. ستأتي هذه بالإضافة إلى أصوات Siri الموجودة بالفعل.

إذا كنت من مستخدمين الإصدار التجريبي من iOS 14.5 حاليًا ، فيمكنك الانتقال إلى الإعدادات> Siri & Search> Siri Voice لتحديد صوت جديد لـ Siri الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، تفحص Apple أيضًا خيارًا للسماح للمستخدمين باختيار صوت Siri الذي يودون سماعها به على أجهزتهم في وقت الإعداد ، وهي أنثى في معظم البلدان وذكور في بعضها و ستكون علي حسب إختيارك أنت الأن.

يأتي التحديث الأخير بعد إصدار تقرير للأمم المتحدة في عام 2019 تكلم أنه من خلال جعل صوت Siri أنثى بشكل افتراضي ، تعزز Apple التحيز الجنساني وأرسلت إشارة مفادها أن "النساء ملزمات ، وطيعات ، ومتحمسات لإرضاء المساعدين".

نظام iOS 14.5 سيحصل على إضافة صوتين جديدين من SIRI مع تعديل قياس صحة البطارية

إعادة معايرة تقارير صحة البطارية في iOS 14.5

سيتيح أخر إصدار من iOS 14.5 للمستخدمين بإعادة معايرة ضبط تقارير صحة البطارية على iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max لمعالجة البيانات الغيردقيقة لتقارير صحة البطارية لبعض المستخدمين. تشمل أعراض هذه المشكلة سلوك استنزاف غير متوقع للبطارية أو في نسبة قليل من الحالات ، انخفاض قدرة الأداء القصوى. على الرغم من أن Apple تسلط الضوء في صفحة الدعم الخاصة بها على أن هذا الإبلاغ غير الدقيق عن صحة البطارية لا يعكس مشكلة في صحة البطارية الفعلية.

أثناء إعادة معايرة نظام الإبلاغ عن حالة البطارية ، سترى للمستخدمين رسالة في الإعدادات > البطارية > صحة البطارية. تحدث إعادة معايرة السعة القصوى وقدرة الأداء القصوى أثناء دورات الشحن المنتظمة ، وقد تستغرق هذه العملية بضعة أسابيع. لن تتغير نسبة السعة القصوى المعروضة أثناء إعادة المعايرة. قد يتم تحديث قدرة الأداء القصوى ، ولكن هذا قد لا يكون ملحوظًا من قبل معظم المستخدمين. إذا تم عرض رسالة سابقة للبطارية المتدهورة ، فستتم إزالة هذه الرسالة بعد التحديث إلى iOS 14.5.

بعد اكتمال إعادة المعايرة ، ستتم إزالة رسالة إعادة المعايرة لمعظم المستخدمين. ومع ذلك ، إذا أشارت تقارير صحة البطارية إلى تدهور صحة البطارية بشكل كبير ، فستظهر رسالة خدمة البطارية. في هذه الحالة ، تقول شركة Apple: "يمكن لمقدم خدمة معتمد من Apple استبدال البطارية مجانًا لاستعادة الأداء والسعة الكاملين."

نظام iOS 14.5 سيحصل على إضافة صوتين جديدين من SIRI مع تعديل قياس صحة البطارية

فتح iPhone باستخدام Apple Watch في إصدار iOS 14.5

اقترح الإصدار التجريبي 1 من نظام التشغيل iOS 14.5 أنه مع التحديث الجديد ، سيتمكن مستخدمو Apple iPhone من فتح هواتفهم الذكية عبر Apple Watch أثناء ارتداء قناع الوجه. سيحتاج المستخدم بالطبع إلى Apple Watch لجعل الميزة تعمل ، والتي وفقًا لسجل التغيير في الإصدار الجديد من iOS 14.5 beta 1 ، يجب تحديثها إلى watchOS 7.4. وفقًا لشركة Apple ، سيستخدم iPhone Apple Watch الخاص بك لإلغاء القفل عندما يكتشف Face ID وجهًا بقناع. لكي يعمل هذا ، يجب أن تكون Apple Watch قريبة أو على المعصم لفتحها. يعد هذا تحسينًا ملحوظًا على ميزة iOS 13.5 التي طرحتها Apple في أبريل من العام الماضي والتي سمحت بتخطي موجه Face ID أثناء ارتداء قناع الوجه وتقديم شاشة رمز المرور تلقائيًا.


شفافية تتبع التطبيق في iOS 14.5 

في نظام iOS 14.5 ، سيتم إطلاق ميزة تتبع التطبيقات الجديدة من Apple أخيرًا. سيكون هذا الإصدار التجريبي بمثابة مكالمة أخيرة لمطوري التطبيقات للامتثال للسلوك الجديد. ستكون الميزة متاحة ضمن خيار إعدادات الجهاز ، حيث سيتمكن المستخدمون من رؤية قائمة التطبيقات المطلوبة للحصول على إذن لتتبع البيانات. ستسمح الميزة للمستخدمين باختيار التطبيقات التي يمكنها تتبع بيانات المستخدم الخاصة بهم عبر تطبيقات أو مواقع ويب أخرى مملوكة لشركات مختلفة.

في الشهر الماضي ، أعلنت شركة Apple عن صفحة الويب الخاصة بها لإظهار كيفية قيام تطبيقاتها بجمع البيانات عن المستخدمين.

دعم وحدة التحكم لنظام iOS 14.5

مع تقدم Apple مع Apple Arcade ، ستضيف على iOS 14.5 دعم وحدات تحكم PlayStation 5 و Xbox Series S. لا يتم دعم أي من وحدات التحكم الجديدة هذه حاليًا في أحدث إصدارات iOS و iPadOS ، ولكن 14.5 تقدم الدعم لكليهما.

يتماشى هذا مع إعلان Apple العام الماضي أنها تعمل مع Microsoft لتضمين دعم وحدات تحكم Xbox Series X.

أكثر من 200 رمز تعبيري جديد وإجراءات اختصار جديدة على iOS 14.5

سيجلب نظام iOS 14.5 أكثر من 200 رمز تعبيري جديد بما في ذلك تصميم سماعة رأس مستوحى من AirPods Max. وفقًا لتقرير صادر عن Emojipedia ، تشتمل الرموز التعبيرية الجديدة على زفير الوجه ، والوجه في السحب ، والقلب يحترق ، وإصلاح القلب ، والوجه بعيون حلزونية ، ومجموعة متنوعة من الأشخاص ذوي اللحية وأكثر من ذلك.

كما اقترح الإصدار بيتا 2 من نظام التشغيل iOS 14.5 إجراءات اختصارات جديدة مثل "أخذ لقطة للشاشة" و "قفل الاتجاه" و "وضع الصوت والبيانات" ، من بين أمور أخرى.

يقال إن iOS 14.5 سيصلح أيضًا مشكلة اللون الأخضر على أجهزة iPhone.

كيفية التسجيل في برنامج iOS 14.5 beta

إذا كنت ترغب في تجربة iOS 14.5 أو iPadOS 14.5 ، فيمكنك تسجيل جهازك في برنامج Apple Beta Software Program. إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي العام من iOS 14 بالفعل ، فانتقل إلى الإعدادات> تحديث البرنامج لتثبيت أحدث إصدار تجريبي. هذا غني عن القول أن هذا تحديث للمطور ويأتي مع مخاطره الخاصة. غالبًا ما تكون هناك فرص للأخطاء ومواطن الخلل في تحديثات الإصدار التجريبي. تأكد من عمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك قبل الانضمام إلى برنامج بيتا.
المصدر : firstpost

google-playkhamsatmostaqltradent