recent
أخبار ساخنة

آبل تعلق جميع خدمات الدفع من خلال الهاتف إلا خدمتها !!

 تم رفع دعوى قضائية علي شركة أبل بسبب غلق جميع خدمات الدفع من خلال الهاتف إلا خدمة Apple Pay فقط والتي تمتلكها شركة آبل وهذا يسمى إحتكار للسوق ،و من هذا الحدث تم رفع دعوى قضائية علي الشركة في ولاية كاليفورنيا، ويتزعم في الدعوى أنه من خلال تقييد جميع الخدمات المنافسة لـApple  Pay علي IOS وفرض رسووم علي إستخدام البطاقات البنكية أدى إلي تضاعف أرباح الشركة.

آبل تعلق جميع خدمات الدفع من خلال الهاتف إلا خدمتها !!

في حين أن مستخدمين الأندرويد لديهم خيارات متعددة  لدفع من خلال الهاتف ، يمكن لمستخدمي iOS استخدام تقنية النقر للدفع فقط من خلال Apple Pay. بمعنى آخر ، بينما يمكن لمستخدمي iPhone تنزيل تطبيق Google Pay ، لا يمكنهم استخدامه لإجراء مدفوعات من الهاتف في المتاجر!! ،و برغم من هذا لا تفرض Andriod أي رسوم إضافية علي إستخدام هذه البرامج ، حيث فرضت شركة Apple رسووم 0.15% علي المعاملات الائتمانية ونصف سنت علي معاملات الخصم.و بسبب هذه الرسوم ربحت الشركة ما يقارب المليار دولار سنويًا كما تدعي الدعوى القضائية.

مع تنافس المحافظ الإلكترونية علي الأندرويد علي تقديم أفضل خدمة لمستخدميها وبدون رسووم  و في الجانب الآخر شركة أبل تحتكر السوق علي أجهزتها وبدون أي سبب.

تزعم الدعوى أنه من خلال تقييد مستخدمي iOS على Apple Pay فقط للمدفوعات بإستخدام الهاتف ، فإن Apple تمنع محافظ الهاتف المحمول المنافسة من السوق. يضطر مصدرو بطاقات الدفع بشكل أساسي إلى دفع رسوم معاملات Apple إذا كانوا يرغبون في تقديم خدماتهم لمستخدمي iPhone.

و الأن فإن آبل تواجه بشكل كبير العديد من المشاكل مع الإتحاد الأوروبي من جه مدخل الشحن الخاص بالهاتف ومن جه آخرى الدفع من خلال الهاتف ، حيث قالت لجنة مكافحة الاحتكار في مايو إن عملاق التكنولوجيا يمنع مطوري الطرف الثالث بشكل غير قانوني من تمكين المدفوعات الهاتفية.وبالمقابل ترد أبل علي هذه الإتهامات بأنها تحمى المستخدمين من سرقة بياناتهم. فالسؤال هنا هل حقًا أبل تحمى بيانات المستخمين أم مجرد مظلة لجنى المال بدون النظر للمستخدمين؟شاركنا رأي.

google-playkhamsatmostaqltradent