recent
أخبار ساخنة

حصريًا نتيجة الثانوية العامة 2020

الصفحة الرئيسية
حصريًا نتيجة الثانوية العامة 2020
حصريًا نتيجة الثانوية العامة 2020


يبنتظر طلاب الثانوية العامة النتيجة بكل ترقب وقلق نتيجة تعب وجهد متواصل أستمر لمدة عام كامل في ظل الظروف التي يشهدها العالم وأزمة فيرس كورونا هؤولاء هم دفعة الأبطال نفخر جميعا بهم وبما قدموه من جهد وتعب بلا كلل أو ملل هنيئًا لهم أبطال المستقبل نتمني لهم النجاح في هذة المرحلة التعليمية لبداية مشوار جديد في المرحلة الجامعية.

أكد رئيس عام الأمتحانات بأن جميع الكنترولات قد طبقت معاير الجودة في رصد وتصحيح الدرجات المستمر منذ شهر يونيو الماضي وأن كل طالب قد أخذ حقه بالكامل موضحًا بأن النتائج ستكون مرضية للطلبة.

أوضح رئيس عام الأمتحانات بأن نسب النجاح في المواد العامة مرتفعة بنسب مختلفة وأن نسب النجاح لن تقل عن السنوات الماضية.
ووصلت نسب النجاح إلى 19.2% في 6 مواد هي الأحياء والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية، وشهدت انخفاضاً مقارنة بالعام الماضي بنسبة 7.4%  في كل من اللغة العربية واللغة الانجليزية والفيزياء والفلسفة وعلم النفس والرياضيات البحتة.

وجه رئيس عام الأمتحانات رسالة للطلاب قائلا: كل طالب سيحصل على حقه كاملا ولا داعى لأى قلق يتعلق بتغيير أو تبديل كراسة الإجابة لأى طالب فى الكنترولات لأن هذا الأمر غير وارد على الإطلاق، موضحا أن دورة العمل داخل الكنترولات تعتمد على الجودة والدقة وبالتالى أى خطأ يحدث يتم اكتشافة فورا، مضيفا أن فترة تصحيح كراسات الإجابة تم متابعتها بشكل دقيق من قبل المشرفين على تقدير الدرجات.

 وكشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم عن مفاجأة بشأن قائمة الأوائل موضحه إن الحاصل على المركز الأول في نتيجة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام هي طالبة تدرس في مدرسة حكومية وحصلت على  ٤٠٩.٥ درجة "علمي علوم" وشاركها في نفس المركز طالب بنفس المجموع والشعبة. 


سيتم نشر نتيجة الثانوية العامة  فور الأعتماد الرسمي من وزارة التربية والتعليم على أن يتم ظهور النتيجة يوم الثلاثاء القادم بعد أجازة عيد الأضحي المبارك للحصول على النتيجة اضغط اشتراك وسجل بياناتك وسيتم ارسالها فور اعلان النتيجة.



google-playkhamsatmostaqltradent