recent
أخبار ساخنة

متصفح Google Chrome سيزيل الدعم من علي بعض الاجهزه !!

 في الأيام السابقه قامت شركه متصفح Google Chrome بتصريح جديد عن أنها في الفتره القادمه جوجل كروم تحديث الجديد لم يدعم بعض الاجهزه القديمه للمستخدمين مع الرغم من أن قوقل كروم عباره عن متصفح لفتح الروابط فقط و جعل كثير من المستخدمين يعترضون علي هذا القرار ولاكن هناك وجه نظر اخري سنطرحها في هذا المقال بإذن الله.

متصفح google chrome سيزيل الدعم من علي بعض الاجهزه

ما هو جوجل Chrome

جوجل كروم ‏ هو متصفح ويب | Browser Google Chrome download احتكاري من تطوير جوجل، ويعمل على أغلب أنظمة التشغيل. اعتمد بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم وبعض ابديت جوجل كروم الذي يحتوي على بعض المكونات الجاهزة مفتوحة المصدر مثل ويب كيت، والذي كان جوجل كروم يستخدمه حتى الإصدار 27 باستثناء إصدارته لنظام آي أو إس و يعتبر جوجل علي كل من منصه Chrome Windows و علي Google Play Chrome و ايضًا Google Chrome Mac , Google Chrome Linux فيعتبر علي كل الاجهزه الموجوده . وبدءًا من الإصدارة 28 استخدم جوجل كروم بلينك، وهو تحوير لويب كيت. أهم الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار من البداية أثناء التصميم هي الثبات والسرعة والأمن وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. ويدعم المتصفح واجهة المستخدم بعدة لغات من بينها العربية.

من سيتضرر بهذا الخبر

أعلن فريق تطوير Chromium عبر وثيقة سياسة أنه سيتم إسقاط الدعم لوحدات المعالجة المركزية x86 الأقدم التي لا تلبي الحد الأدنى من دعم SSE3 (ملحقات البث التكميلي SIMD 3) ، بدءًا من Chrome 89 ، من المتوقع أن يكون التأثير المتوقع على استخدام Chrome ضئيلًا للغاية ، نظرًا لأن الأجهزة المتأثرة ستعمل في الغالب على معالجات Intel Core 2 Duo السابقة. نظرًا لأن معظم معالجات ما بعد 2005 تدعم SSE3 بالفعل ، يجب أن يكون عمر الأجهزة أكبر من 15 عامًا حتى تتأثر بهذا التغيير.
متصفح google chrome سيزيل الدعم من علي بعض الاجهزه
سيكون Windows هو نظام التشغيل الوحيد الذي تأثر بهذا الإعلان لأن أنظمة تشغيل Mac و Android و Chrome OS تتطلب جميعها بالفعل دعم SSE3 للعمل. من المحتمل أيضًا أن يتأثر Microsoft Edge بهذا الانخفاض في الدعم ، نظرًا لأن المتصفح يعتمد على Chromium ، لم يكن هناك تأكيد رسمي لسبب إزالة الدعم لوحدات المعالجة المركزية القديمة هذه ، ولكن نظرًا لقلة عدد المستخدمين المقدر الذين سيتأثرون بالتحديث ، فمن المعقول افتراض أن عددًا كافيًا من الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة أكثر حداثة سيشاهدون بعض تحسينات الأداء لتبرير الإزالة.

تغريده توضح ذالك قام بنشرها Eric Lawrence 🎻



بدءًا من Chrome 89 ، لن تحاول أي أجهزة لا تلبي الحد الأدنى الجديد لمتطلبات وحدة المعالجة المركزية تثبيت Chrome ، وسيؤدي تشغيل البرنامج نفسه بالفعل إلى حدوث عطل. ستبدأ أي أجهزة ستتأثر بهذه التغييرات في تلقي تحذيرات من Chrome 87 - google chrome last version لإعلام المستخدمين بأن دعم أجهزتهم سينتهي قريبًا ، بالنسبة لأي شخص لا يزال لديه أجهزة تشغيلية بأعجوبة تعمل بواسطة معالجات Intel Atom أو Celeron M السابقة لـ SSE3 ، يمكنك قراءة جميع التفاصيل حول التغييرات القادمة في هذا المستند العام.
متصفح google chrome سيزيل الدعم من علي بعض الاجهزه

تحميل جوجل كروم

لـ تحميل الجوجل كروم علي جميع المنصات الموجوده فقد شرحنا مسبقا عن تحميل برنامج جوجل كروم | Google Chrome 2020 Download علي Chrome Windows 10 و لاكن بإختصار سنشرح لكم تحميل Chrome للكمبيوتر و Chrome Linux Download و للأندرويد و أخيرًا للأيفون.

تحميل برنامج Google Chrome للكمبيوتر

عن طريق هذا الرابط سيمكنك تنزيل جوجل كروم للكومبيوتر بكل سهول و من بعد ذالك ستوقم بعمليه التثبيت السهل التي سنشرحا في النهاية "تنزيل برنامج google chrome للكمبيوتر"

تنزيل متصفح جوجل كروم للأندرويد

لتحميل جوجل كروم فإنه من الاكيد انه موجود علي جميع اجهزه الاندويد الموجوده في السوم عدا شركه هواوي التي تعاني مع مشاكل مع امريكا و لاكن إذا كنت تريد تحديث هذا المتصف فيمكن البحث في Google paly أو عن طريق هذا الرابط "تحميل برنامج google chrome  للأندرويد"

تنزيل برنامج Google Chrome للايفون

و ايضًا نفس الطريقه في الأندرويد ان البرنامج موجود علي جميع الاجهزه مع فتح الجهاز ولاكن إذا أرد ان تتأكد من وجود أخر نسخه من البرنامج فيمكن من الدخول علي متجر ابل و البحث عن جوجل كروم |browser chrome download أو عن طريق الدخول علي هذا الرابط الذي سينقلق إلي المتجر مباشر لتقوم بتحديث البرنامج فورًا "جوجل كروم تحميل للأيفون"

تحميل برنامج جوجل كروم للينكس | Browser Chrome Download for linux

في هذه الطريقه لتقوم بتحميل البرنامج للينكس فإن الطريقة ستكون معقده للأشخاص العاديون ولاكن الطريق بالطبع ستكون سهله للخايه لمستخدمين اللينكس وهذا المقال قد شرحت به جوجل | Google عن الطريق التثبيت والتحميل لكروم علي اللينكس "شرح شركه جوجل" وهناك ايضا شرح لاحد اخر قد مقاله بالصور لطرقه التثبيت "الشرح بالصور"

 أرجوا منكم أن تكونوا أستفدتم ولا تنسوا أن تزوروا باقي المواضيع الموجودة في المدونة وزوروا قناة اليوتويب الخاصة بنا والفيس بوك الخاص بنا حتي يأتكم كل جديد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته إذا واجهتك أي مشاكل لا تنسا الأتصال بنا أتصل بنا

google-playkhamsatmostaqltradent