recent
أخبار ساخنة

افضل موقع لتعلم لغات البرمجة كلها مجانا !

السلام عليكم


موقع مبادرة مليون مبرمج عربي هو من افضل المبادرات المتخصصة في تعلم لغة البرمجة الكثيرة ومتأسسة من دولة الامرات والشكر الجزيل لهم علي هذا العمل الجبار


عن المبادرة




ان مبادرة ’مليون مبرمج عربي‘ احدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وهي المؤسسة الخيرية الهادفة إلى نشر التعليم والمعرفة لتعزيز نهضة العالم العربي. تهدف مبادرة ’مليون مبرمج عربي‘ إلى تزويد الشباب العربي بالقدرات والمهارات الأساسية التي سيحتاجونها في الحصول على فرص عمل في المستقبل، فتزودهم بلغة العصر – لغة البرمجة – من خلال دورات تدريبية عبر الأنترنت، ويتكون البرنامج التدريبي من أربعة مسارات هي الأكثر طلباً في مجال تطوير المواقع الإلكترونية، وهي: تطوير المواقع الإلكترونية الكاملة، تطوير صفحات المواقع الإلكترونية، تحليل البيانات، و تطوير تطبيقات الأندرويد.

01 - فرصتك لتصبح خبيراً في تطوير المواقع الإلكترونية
هل تريد أن تفكر وأن تحل المشكلات كالمبرمج؟ سيساعدك هذا البرنامج في التعرف على بعضٍ من أهم المهارات التي يستخدمها مبرمجو الحزم الكاملة باستمرار. ستكون الفرصة متاحة لك للتعرف على مفاهيم أساسية في البرمجة في بايثون، مثل التدقيق المنطقي، هياكل البيانات، والوظائف من خلال أسئلة تفاعلية، وستتمكن من التمرّن باستخدام حاسوبك الشخصي. ستتعلم أيضاً بناء الجمل، وأساليب التنقيح، ومفاهيم أساسية في حل المشكلات. وأخيراً ستتعلم البرمجة الموجهة نحو هدف معين عبر سلسلة من المشاريع الصغيرة والتدريبات باستخدام مكتبات بايثون المتنوعة. وفي نهاية البرنامج، سترسل رسائل نصية بشكلٍ برمجي، وستفك رموز الرسائل السرية، وسترسم صوراً باستخدام بايثون. وأخيراً، ستتلقى أيضاً تعليماتٍ لتشكيل رموز Github وكيفية استخدامها لتشكيل رموز استرداد وإجراء تغييرات على الرمز، وعرض التزامات موجودة في استردادات الرمز.

02 - فرصتك لتصبح خبيراً بتطبيقات أندرويد


هذا البرنامج مخصص لمطوري الأندرويد المبتدئين الطموحين في مجال البرمجة والذين يسعون للحصول على مهارات مهمة في العالم الواقعي لإنشاء تطبيقات الأندرويد على مستوىات عالية. ولتعلم كيفية تحويل التطبيقات المرسومة يدوياً لتصاميم باستخدام اللغة الترميزية XML، واستخدام Views و (ViewGroups) لعرض الصور والنص. واستغلال قدرة Java لإنشاء التطبيقات، وتعلم كيفية عرض شاشات متعددة، وإضافة صوت وصور للتطبيق. ستتعلم أيضاً كيف يتعامل الأندرويد مع (touch events)، وعمل تغييرات بصرية لإضافة رونق إلى التطبيق. وأخيراً، ستكون لديك فرصة لاكتشاف قدرة Web APIs وكيفية استخدامها، وستتعلم أساسيات التشبيك في أندرويد، ومن ضمنها تشبيك HTTP، وتحليل JSON، والخيوط الحاسوبية.

 03 - فرصتك لتصبح خبيراً في تطوير صفحات المواقع الإلكترونية

إن الإلمام بمجال البرمجة، أمرٌ لا غنى عنه في أيامنا هذه. وإن تعلُّم البرمجة هو من أكثر الأمور الغنية والمفيدة التي يمكنك القيام بها. في القسم الأول من هذا البرنامج، ستتعلم أساسيات البرمجة من خلال (CSS) و (HTML) وبعدها، كتابة أول سطر برمجة خاص بك. سوف يتم توجيهك لتعلّم لغة (HTML) وحال إلمامك بها ستضيف نمطاً لرموز الـ (HTML) من خلال (CSS) (أنماط الأوراق المتتالية). جرب ضبط قواعد أنماط متعددة في (CSS) لتجعل موقعك الإلكتروني مشرقاً. احصل على المظهر والعرض الذي تريده لصفحتك الإلكترونية. وأخيراً، ستتلقى أيضاً تعليمات متعمقة عن إحدى أهم الأدوات المتوفرة للمبرمجين، وهي Github، وكيفية استخدامها لتشكيل رموز الاستردادات، وإضافة تغييرات على الرمز، وعرض التزامات موجودة في رموز الاسترداد.

04 - فرصتك لتصبح خبيراً في تحليل البيانات

أنشئ مهارات أساسية في التعامل مع البيانات لتتمكن من اتخاذ الخطوة التالية في مهنتك. في هذا البرنامج، ستتعلم كيف تحوّل البيانات إلى أفكار. ماذا يعني ذلك في التدريب؟ أولاً، ستتعلم كيف تقوم بحساب الإحصائيات وكيف تبني الرسومات المستخدمة في قطاع الإنتاج لعرضٍ وتناقلٍ أفضل لقراءة البيانات. سيكون عليك أولاً أن تطوّر مهاراتك في مايكروسوفت أكسل وأن تتقن المهارات اللازمة لإعلام صانعي القرار بها، وأن تُحدث أثراً باستخدام البيانات. ستتعلم بعدها إحدى أهم الأدوات المتوفرة لدى محللي البيانات، ألا وهي لغة قواعد البيانات، وستستخدمها في استخراج وتحليل البيانات المصنفة في قواعد البيانات.


الحق في التسجيل في هذا الموقع حتي تلتحقع بالمبرمجبن الكبار حتي تصبخ من العاملين في الشركات  البرمجة الكبري وهذا هو موقع البرنامج 


google-playkhamsatmostaqltradent