U3F1ZWV6ZTI0Mzk3MDE5NTI4X0FjdGl2YXRpb24yNzYzODQ1NzE5OTQ=
recent
أخبار ساخنة

حان وقت أسعار البنزين الجديدة بعد ارتفاع الوقود في مصر

السلام عليكم

قامت وزارة البترول بتنفيذ قرار زيادة اسعار البترول والمحروقات في مصر مثل البنزين وغيره وقف مصادر حكومية

وتأتي زيادة أسعار البنزبن والسولار آلية التسعير التلقائي التي أقرتها وزارة البترول في يناير 2019. ووافقت الحكومة المصرية في 2018 علي آلية التسعير التلقائي لاسترداد تكاليف المنتجات ومشتقات البترول في سوق وصلا لرفعالدعم عنها نهايا , وتقوم نظام التسعير التلقائي للمواد البترولية على التعامل في توزيع المحروقات على المستهلك بما يتناسب مع الأسعار العالمية إضافة إلى تكاليف التشغيل، مع حساب سعر الجنيه مقابل الدولار.


ومن المقرر وفق خبراء اقتصاديين، رفع أسعار الوقود بمختلف أنواعه بما فيها البنزين واسطوانات البوتاجاز والسولار بمتوسط يتراوح ما بين 20 و30%. وتتبع الحكومة برامج لإصلاح الاقتصاد المصري يعتمد على رفع أسعار الوقود والمحروقات، وقررت الحكومة المصرية زيادة في منتصف عام 2018 في أسعار البنزين والسولار واسطوانات البوتاجاز وصلت لنسبة 48%. وقررت وزارة المالية تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية ليصبح حرا في سوق الصرف.


موعد زيادة أسعار البنزين 2019 وأكد مصدر  بوزارة البترول بأن لا يوجد مفر من تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار الوقود خلال شهر يونيو أو مطلع شهر يوليو على الأكثر. وأضاف أنه تم الاتفاق على نسبة الزيادة التي سيتم إقرارها على أسعار الوقود ولن تتجاوز 25% وينتظرون إعلان تطبيق الزيادة من قبل مجلس الوزراء لأنه صاحب الاختصاص الوحيد.

ينتظر المواطنين فى انحاء المحافظات موعد الإعلان عن الزيادة  فى أسعار البنزين والمواد البترولية. حيث شهدت محطات “البنزين” زحامًا شديدًا خلال الساعات القصيرة الماضية ، عقب توارد أنباء عن إصدار الحكومة لقرار رفع الدعم عن البنزين خلال الساعات المقبلة بما سيترتب عليه زيادة في أسعار الموادا لبترولية. يأتي ذلك التخوف بسبب قررت الحكومة المصرية رفع أسعار تذاكر الخط الثالث لـ المترو بدء من غد السبت.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة