U3F1ZWV6ZTI0Mzk3MDE5NTI4X0FjdGl2YXRpb24yNzYzODQ1NzE5OTQ=
recent
أخبار ساخنة

نهائي كأس الأمم الأفريقية | تعرف على موعد مباراة الجزائر والسنغال

 السلام عليكم

شق المنتخب الجزائري طريقه بنجاح نحو المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية ليواجه نظيره السنغالي في نهائي ”كان 2019“. وسيلعب المنتخب السنغالي غدًا الجمعة، مع نظيره الجزائري في المباراة النهائية للبطولة على استاد ”القاهرة“ الدولي. تسيّد محاربو الصحراء مجريات المجموعة الثالثة أثناء الدور الأول، واستهل محاربو الصحراء البطولة بفوز سهل على كينيا بفضل هدفي بغداد بونجاح من ركلة جزاء ورياض محرز.
وتعملق منتخب ”الخضر“ ونجح في تخطي السنغال بهدف من توقيع يوسف بلايلي، ثم حقق فوزًا ساحقًا على تنزانيا بثلاثية نظيفة. واجه المنتخب الجزائري في الدور ثمن النهائي من منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 نظيره الغيني، وفاز بثلاثية نظيفة من توقيع يوسف بلايلي ورياض محرز وآدم أوناس. في ربع النهائي كانت مواجهة كوت ديفوار الأصعب في مشوار الجزائر، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، واحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للخضر (4-3). ونجح منتخب محاربي الصحراء في الإطاحة بنظيره النيجيري في نصف النهائي في مباراة ملحمية.
 على الجانب الآخر خاض المنتخب السنغالي الملقب بـ“أسود التيرانغا“ مواجهات متوازنة منذ انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليًّا بمصر حتى الوصول إلى النهائي. وخاض المنتخب السنغالي منافسات أمم أفريقيا في المجموعة الثالثة إذ استهل مشواره بمواجهة تنزانيا ليتغلب عليها بهدفين دون رد، سجلهما بالدي دياو كايتا، وكريبان دياتا. بعدها خسر المنتخب السنغالي من نظيره الجزائري بهدف دون رد، قبل أن يحقق الفوز في اللقاء الأخير على كينيا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها اسماعيلا سار، وساديو ماني (هدفين). وتأهل المنتخب السنغالي إلى ثمن النهائي بعد احتلاله وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، ليواجه المنتخب الأوغندي ويتغلب عليه بهدف دون رد، أحرزه ساديو ماني.
تقام بعرض المبارة يوم الجمعة 9 بتوقيت مصر و 10 بتوقيت السعودية
كما ايضا انتشار أمني مكثف في فرنسا يوم نهائي كأس الأمم الأفريقية بين الجزائر والسنغال تحسبا للمباراة المرتقبة الجمعة بين الجزائر والسنغال تستعد السلطات الأمنية في فرنسا لرفع مستوى جاهزيتها من خلال نشر قوات إضافية من الشرطة والدرك بالإضافة إلى نشر عناصر لحماية واجهات المباني والمحال التجارية. وستتخذ هذه الإجراءات الأمنية رغم أن المباراة ستجري في مصر في إطار نهائي كأس الأمم الأفريقية، ففي مباراة نصف النهائي وعند فوز الجزائر على نيجيريا، شهدت العاصمة الفرنسية احتفالات انتهت بعمليات نهب وسرقة وتوقيف مئات الأشخاص.
وقال مفوض شرطة العاصمة الفرنسية ديدييه لالمان في مؤتمر صحفي الأربعاء أنه على هامش فوز الجزائر في الدور ربع النهائي على ساحل العاج (5-4 بركلات الترجيح) في 11 تموز/يوليو "انتشر 650 عنصر شرطة ودرك، ورفعنا مستوى الجاهزية في 14 تموز/يوليو (العيد الوطني الذي تزامن مع مباراة نصف النهائي بين الجزائر ونيجيريا) إلى 2500 عنصر".

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة