recent
أخبار ساخنة

أهم خمس نصائح لمواجهة فيروس كورونا

أهم خمس نصائح لمواجهة فيروس كورونا -كوفيد 19 - المستجد 


سنتعرف معكم في هذا المقال على أهم خمس نصائح لمواجهة فيروس كورونا ولكن في البداية سنعرف معني فيرس كورونا حسب تعريف منظمة الصحة العالمية 

ما هو فيروس كورونا؟

فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان. ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس). ويسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً مرض فيروس كورونا كوفيد-19.


إليك الآن أهم خمس نصائح لمواجهة فيروس كورونا 

1- الحفاظ على الصحة النفسية 


أهم خمس نصائح لمواجهة فيروس كورونا
إن أهم شئ في الفترة الحالية هو الحفاظ على الصحة النفسية لتقوية جهاز المناعة الذي يعد هو خط الدفاع الأول لمواجهة الفيرس في جسم الأنسان من خطوا ت الحفاظ على الصحة النفسية هي البعد عن الأخبار السيئة ومتابعة آخر تطورات الأزمة ومراقبة أعداد الأصابات والوفيات.
إغلق الآن التليفزيون والهاتف المحول وابعد تمامًا عن السوشيال ميديا التي تعد هي المصدر الأول لتناقل الأخبار في العصر الحالي. مارس النشاطات التي تجلب لك السعادة تحدث مع الأصدقاء والعائلة لمشاركة الذكريات السعيدة.
أستيقظ يومي؟ا مبكرًا لتبدأ يومك بنشاط وفاعلية.

2- تقوية الجهاز المناعي  


 تعد تقوية الجهاز المناعي مهمة جدًا في تلك الفترة لا تقل أهمية عن الحفاظ على الصحة النفسية ومن خطوات تقوية الجهاز المناعي هي 
أهم خمس نصائح لمواجهة فيروس كورونا
  • التعرض يوميًا لأشعة الشمس المباشرة للحصول على الفيتامينات المهمة للجسم والصحة مثل فيتامين د فهو من أهم الفيتامينات التي تساعد الجسم في الحفاظ على قوته والتي تعد أشعة الشمس هي المصدر الرئيسي له.
  • تناول الخضار والفاكهة الطازجة يوميَا والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي وبالأخض الليمون والبرتقال والفلفل الأخضر والجوافة والكمثرى فجميعها تحتوي على فيتامين سي بكمبة كبيرة وهي مهمه للجسم وصحته وحيويته ومهمة جدًا لتقوية الجهاز المناعي ضد الفيرس.
    أهم خمس نصائح لمواجهة فيروس كورونا
  • البعد عن منتجات الكافيين التي تؤثر على مناعة وصحة الجسم بالسلب.
  • النوم المنتظم من العوامل المهمة في الحفاظ على الصحة وتقوية الجهاز المناعي بصورة كبيرة.
  • وأخيرَا حتفظ على الرياضة في تلك الفترة للحفاظ على الصحة النفسية وتقوية جهاز المناعةوزيدة الدورة الدموية في الجسم وأقل شئ هو المشي 30 دقيقة يوميَا.

3- أرتداء الكمامة والواقيات الطبية

أرتداء الكمامة من أهم طرق الوقاية من فيرس كورونا حيثت تحجب الكمامة الرزار المنتشر في الجو عند التعامل مع أشخاص أخرين وتمنع أنتقال الفيرس إلي الأفراد فبالتالي الوقاية والحفاظ على الصحة. و يوجد أنواع للكمامات مثل الكمامة الطبية أو الكمامة المصنوعة من القماش والتي تحد من أنتشار الفيرس بالنسبة للشخص المصاب فهي تمنع انتشار الرذاذ الحامل للفيرس في الهواء أو على الأشياء التي يلامسها المصاب. 
أهم خمس نصائح لمواجهة فيروس كورونا

4- البعد عن أماكن التجمعات و تقليل الأختلاط

يجب على كل فرد الابتعاد عن أماكن التجمعات وتقليل الزيارات ومرات النزول وعدم النزول من البيت إلا للضرورة للوقاية من الفيرس وأنتشارة. وقد ظهر ذلك في بداية الأزمة عن طريق فرض الحظر وتقليل ساعات العمل وأعداد الموظفون في المنشأت الحكومية والمصانع وجميع جهات العمل وتعطيل الدراسة. جميعها إجراءات قد تم تنفيذها حفاظًا على صحة المواطنين.
 يجب أن نستمر في الألتزام حتى نقي أنفسنا ونحمي عائلاتنا من خطر الأصابة بذلك الفيروس الذي يهدد العالم أجمع.

5- الأهتمام بالنظافة وغسل الايدي جيدًا وتعقيمها

أهم خمس نصائح لمواجهة فيروس كورونا

للوقاية من الفيرس عليك غسل يديك جيدًا لمدة عشرين دقيقة لكي يتم التخلص من الفيروسات العالقة باليد وعدم ملامسة اليد أي جزء في الوجه قبل غسلهاأو تعقيمها وغسل أي شئ يشتري من الخارج وأستخدام الكحول الإيثيلي تركيزسبعين في المائة كمادة للتعقيم وقتل الفيروس أيضَا أستخدام الكلور في تنظيف وتعقيم أسطح المنزل حيث ثبت فاعليته في التعقيم والتطهير ضد فيرس كورونا.


نشيد في النهاية بالتحية إلي جميع العاملين بالصحة في جميع دول العالم ونخص بالذكر الأطباء والممرضين الخط الأول  في الدفاع ضد فيروس كورونا تحية طيبة للجيش الأبيض في بسالته وشجاعته وصموده كان الله في عونهم وحماهم من كل مكروه وشر.

google-playkhamsatmostaqltradent