recent
أخبار ساخنة

الحقيقة الكاملة وراء إفلاس بيتزا هات

الصفحة الرئيسية
الحقيقة الكاملة وراء إفلاس بيتزا هات



بيتزا هت ( Pizza Hut)‏ هو أحد مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية وله فروع في العديد من الدول حول العالم.و هو مطعم مختص بوجبات البيتزا بأنواعها، الا انه يقدم وجبات أخرى.كما انه يقدم خدمة توصيل الطلبات الخارجية إضافة إلى إمكانية الأكل في المطعم.

بدأت بأخوين شابين حيث أنه عام 1958 قرر الأخوين دان وفرانك كيرني بافتتاح مطعم لتقديم وجبات البيزا في مدينة ويتشتا في
ولاية كانسس الأمريكية، حيث تم افتتاح مطعم يحتوي على 25 مقعداً فقط. وعندما أرادوا تسمية المطعم لم يكن هناك متسع على
اللوحة إلا لعدد 8 حروف. وتم اختيار كلمة " بيتزا " كـ كلمة أولى وحيث أن المطعم كان مُصمم على شكل كوخ. أُختيرت كلمة هت والتي تعني "كوخ" باللغة الإنكليزية، وهكذا كانت ولادة بيتزا هت.


والمفاجأه أنه أعلنت شركة  “إن إن بي سي إنترناشيونال” صاحبة أكبر توكيل لبيتزا هات في الوايات المتحدة الأمريكية أفلاسها وأكت أن السبب وراء أفلاسها يعود إلي أزمة فيروس كورونا التي يمر بها العالم في تلك الفترة وأنه من الصعب عليها الأستمرار في غلق المطاعم.

وتسبب فيروس كورونا المستجد الي زيادة الخسائر الأقتصادية الفادحة لمحلات بيتزا هات بالاضافة الي التنافسات التي تتم بينها وبين بقية المطاعم.

تمتاز سلسلة مطاعم بيتزا هت بأنها أكبر سلسلة مطاعم بيتزا على مستوى العالم من حيث عدد الفروع (12000 فرع) موزعة على 90 دولة وما يقرب 300 ألف موظف.
كما بلغت ديون شركة “إن إن بي سي إنترناشيونال” 903 ملايين دولار وعقدت تفاوض مسبق مع 90% من المقرضين وتهدف الخطة لتقليص ديون الشركة وبيع جزء من مطاعمها بحسب وثائق طلب الإفلاس في المحكمة.

google-playkhamsatmostaqltradent