U3F1ZWV6ZTI0Mzk3MDE5NTI4X0FjdGl2YXRpb24yNzYzODQ1NzE5OTQ=
recent
أخبار ساخنة

وداعًا رجاء الجداوي

وفاة الفنانة رجاء الجداوي متأثرة بأصابتها بفيروس كورونا 

بكل الحزن والأسى رحلت عن عالمنا أيقونة الفن المصرية الفنانة القديرة رجاء الجداوي متأثرة بأصابتها بفيرس كورونا 


نجاة علي حسن الجداوي ولقبها رجاء الجداوي ولدت في محافظة الأسماعيلية في أسرة متوسطة الحال. خالتها هي الفنانة تحية كيروكا.  في عمر الثلاث سنوات وبعد طلاق أمها من والدها بسبب عمل خالتها أنتقلت للعيش مع أخوها فاروق و خالتها التي شعرت أنها السبب في طلاق والدتها. بهذة الطريقة أنتقلت رجاء للعيش في الطبقة الأرستقراطية فدخلت مدارس الفرينسيسكان وتعلمت بها اللغة الفرنسية والإيطالية مشيرة إلي أن تحية كانت رافضة دخولها الوسط الفني لتكمل دراستها في فرنسا.

*أشتغلت كمسري لضيق حالتنا المادية وقتها* 

*مرتبي كان سبعة جنية وأحد عشر قرشًا*

من المواقف الطريفة في حياة رجاء الجداوي أنها عملت كمسري في طفولتها بسبب ضيق الحالة المادية فعرض عليها أحد أصدقاء خالها العمل كمسري في موقف أتوبيسات وكل كمسي يحضر أثني عشرة جنيهًا يأخذ عشرون قرشًا.

رحلة رجاء الجداوي الفنية

أشتركت رجاء الجداوي في مسابقة ملكة جمال القطن المصري مصادفة وفازت بها سنة 1958وبعدها عملت عارضة أزياء وفي نفس القوت عرفت الطريق إلي الفن من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم. حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط». خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب. كما شاركت الفنانة في كثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية أخرهم مسلسل لعبة النسيان مع دينا الشربيني الذي عرض في رمضان 2020.

زواج رجاء الجداوي


تزوجت رجاء الجداوي من حارس مرمى النادي الاسماعيلي ومنتخب مصر الراحل حسن مختار في العام 1970. أنجبت منه ابنة وحيدة اسمها أميرة.

أصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا COVID-19

أُعلن في 24 مايو 2020 عن إصابتها بمرض فيروس كورونا وذلك أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان. وتم نقلها إلى مستشفى أبو خليفة وهي إحدى مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقًا لتوصية من وزيرة الصحة هالة زايد. قيل انها التقطت العدوى اثناء تقديمها واجب العزاء في وفاة رجل الأعمال السعودي صالح كامل يوم 27 رمضان.

وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي

في صباح اليوم الخامس من شهر يوليو رحلت عن عالمنا أيقونة الفن المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز الأثني والثمانون عامًا. أعلنت أبنتها أميرة خبر وفاتها على صفحتها على الفيس بوك. 
بكل الحزن والأسى نودع الفنانة القديرة راجين أن يتقبلها الله من المغفور ذنوبهم وأن يرحمها ويعفو عنها ويسكنها فسيح جناته وأن يجعل مرضها شفيعًا لها يوم تلقاه اللهم ثبتها عند السؤال.
 لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شئ عنده بأجل مسمى.










ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة