recent
أخبار ساخنة

أحمل بطاقة تطعيمك ضد COVID-19 على هاتفك

 تتيح Google إمكانية تخزين الإصدارات الرقمية من نتائج اختبار Covid-19 أو بطاقات التطعيم على أجهزة Android للمستخدمين. أعلنت الشركة يوم الأربعاء عن تحديثها لواجهة برمجة التطبيقات Passes API، والتي ستمنح المطورين في مؤسسات الرعاية الصحية والوكالات الحكومية والمؤسسات الأخرى المرخصة من قبل سلطات الصحة العامة القدرة على إنشاء نسخ رقمية من الاختبارات وبطاقات التطعيم التي يمكن حفظها بعد ذلك مباشرة للمستخدم. جهاز. عادةً ما يتم استخدام Passes API لتخزين أشياء مثل بطاقات الصعود على متن الطائرة وبطاقات الولاء وبطاقات الهدايا والتذاكر والمزيد إلى محفظة Google Pay الخاصة بالمستخدمين. ومع ذلك ، فإن تطبيق  Google pay في هذه الحالة لن يكون مطلوبًا، كما تقول Google.

الصورة بواسطة Google



بدلاً من ذلك ، سيكون لدى المستخدمين الذين لا يملكون تطبيق Google Pay خيار تخزين الإصدار الرقمي من بطاقة Covid مباشرة على أجهزتهم ، حيث يمكن الوصول إليها من اختصار الشاشة الرئيسية. نظرًا لأن Google لا تحتفظ بنسخة من البطاقة ، فإن أي شخص يحتاج إلى تخزين بطاقة Covid على أجهزة متعددة سيحتاج إلى تنزيلها بشكل فردي على كل جهاز من مزود الرعاية الصحية أو تطبيق مؤسسة أخرى.
تعرض البطاقات نفسها مقدم الرعاية الصحية أو شعار المنظمة والعلامة التجارية في الجزء العلوي ، متبوعًا باسم الشخص وتاريخ الميلاد والمعلومات الأخرى ذات الصلة ، مثل الشركة المصنعة للقاح أو تاريخ اللقطة أو الاختبار. وفقًا لوثيقة الدعم ، يمكن لمقدمي الرعاية الصحية أو المنظمات تنبيه المستخدمين إلى القدرة على تنزيل بطاقتهم عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو من خلال موقع ويب أو تطبيق للجوال.
في صورة نموذجية ، عرضت Google بطاقة التطعيم Covid-19 من Healthvana، وهي شركة تخدم مقاطعة لوس أنجلوس ، ومع ذلك ، لم تقدم أي معلومات أخرى حول مقدمي الرعاية الصحية المهتمين أو الذين يخططون لاعتماد التكنولوجيا الجديدة. بعد الوصول إلى التعليق ، تقول Google إن هناك بعض الشركاء الكبار والدول الأخرى في طور الإعداد ، لكنها لا تملك الإذن بمشاركة هذه الأسماء في الوقت الحالي. خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، سيتم الكشف عن بعض هذه الأسماء ، كما نفهم ذلك.
لا يعني تحديث Passes API أنه يمكن لمستخدمي Android إنشاء إصدارات رقمية من بطاقات التطعيم Covid الخاصة بهم على الفور - وهو شيء كان الأشخاص يلتقطون صورًا له كوسيلة للنسخ الاحتياطي أو ، للأسف ، في بعض الحالات ، تصفيحه. (ومع ذلك ، لا يُنصح بذلك ، لأن البطاقة مخصصة للاستخدام مرة أخرى لتسجيل لقطات معززة.)
بدلاً من ذلك ، يتعلق التحديث بمنح المطورين القدرة على بدء إنشاء أدوات لتصدير البيانات الموجودة لديهم في أنظمتهم الخاصة حول اختبارات Covid والتطعيمات الخاصة بالأشخاص إلى بطاقة رقمية محلية على أجهزة Android. إلى أي مدى ستصبح هذه البطاقات الرقمية متاحة على نطاق واسع للمستخدمين النهائيين سيعتمد على اعتماد المطور.
لكي تعمل الميزة ، يحتاج جهاز Android إلى تشغيل Android 5 أو إصدار أحدث ، وسيحتاج إلى أن يكون معتمدًا من Play Protect، وهو برنامج ترخيص يضمن تشغيل الجهاز لتطبيقات Google الحقيقية. سيحتاج المستخدمون أيضًا إلى ضبط شاشة القفل على أجهزتهم لمزيد من الأمان.

تقول Google إن التحديث سيتم طرحه في البداية في الولايات المتحدة ، متبوعًا ببلدان أخرى.


google-playkhamsatmostaqltradent