recent
أخبار ساخنة

اصبح فايرفوكس الأن يقوم بحذف تتبع المواقع من الURL

الصفحة الرئيسية

 ادرك متصفح  فايرفوكس أن المميزات الجديدة ستمنع المواقع مثل الفيسبوك من تتبع أستخدامك و الدخول في الخصوصية الخاصة بك ، قام Bleeping Computer بتحدث عن هذا الموضوع . وقال علي أن المتصفح سيقوم اوتوماتيكيًا حذف سلاسل الحروف التي تم إضافتها في نهاية الURL الخاص بالموقع ، وهذا سيمنع للفيسبوك وغيره من المواقع تتبع نقراتك و إعطائك الإعلانات المناسبة.

اصبح فايرفوكس الأن يقوم بحذف تتبع المواقع من الURL

من المحتمل أنك لاحظت هذه الاستعلامات عند نقرك فوق الروابط علي  الFacebook ، علي سبيل المثال :
",https://www.channeltecs.com/example.html" فقد يعرض شيئًا مثل
"https://www.channeltecs.com/example.html?fbclid=aa7-V4yb6Yfit_9_Pd" ليس مثالًا حقيقيًا

وهذه الأحرف التي تأتي بعد علامة الإستفهام هب عبارة عن علامة تخبر الشركة بها انك قد نقرت علي رابط مما يساعدهم في إستهدافك في الإعلانات التي تنجذب إليها . إذا قمت بتمكين ميزة التجريد في أحدث إصدار من Firefox ، فستزيل هذه الأحرف قبل تحميل عنوان URL ، لذلك لن يكون Facebook هو الأكثر حكمة. إنه يعمل عبر قائمة الحظر ويغطي Olytics و Drip و Vero و HubSpot و Marketo و Facebook.

لتمكين الميزة ، ما عليك سوى تحديد "Strict" for" لـ "Enhanced Tracking Protection" في إعدادات الخصوصية والأمان. لا يعمل هذا في الوضع الخاص ، ولكن يمكنك تشغيله هناك أيضًا عن طريق كتابة "about: config" في شريط العناوين ، والبحث عن الشريط وتعيين خيار "privacy.query_stripping.enabled.pbmode" على true ، مثل Bleeping يشير الكمبيوتر.

google-playkhamsatmostaqltradent